Take a fresh look at your lifestyle.

دليل المفيد في اللغة العربية المستوى الأول PDF

 نقدم لكم من خلال هذا الموضوع في الجامعة التربوية هذا الدليل وهو دليل المفيد في اللغة العربية للسنة الأولى (المستوى الأول) من التلعيم الابتدائي  قصد التحميل بصيغة PDF، وهو دليل خاص خاص بالأستاذ والأستاذة. ولتحميل المزيد من الدلائل يمكن زيارة الرابط التالي (دلائل).

دليل المفيد في اللغة العربية المستوى الأول ابتدائي

  • العنوان: المفيد في اللغة العربية
  • الصنف: دليل الأستاذ والأستاذة
  • السلك: سلك التعليم الابتدائي
  • السنة: السنة الأولى
  • المستوى: المستوى الأول
  • الصيغة: صيغة PDF

تحميل دليل المفيد في اللغة العربية السنة الأولى ابتدائي PDF

تحميل الدليل PDF




تقديم الدليل

يمثل هذا الدليل أحد العناصر الثلاثة للمجموعة التربوية «المفيد في اللغة العربية للسنة الأولى من التعليم الابتدائي» التي تتكون من دليل الأستاذ والأستاذة؛ وكراسة المتعلم والمتعلمة؛ وصيغة إلكترونية للدليل قابلة للتحميل من الموقع الرسمي للوزارة. وقد أنجزت هذه العناصر وفق المنهاج الدراسي الجديد الذي أقرته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. واستنادا إلى ما أصدرته الوزارة من وثائق رسمية في الموضوع؟ واستئناسا بما تم تجريبه في السنتين الأخيرتين (كراستي في القراءة للسنة الأولى بجزأيها ودليل الأستاذ والأستاذة لنفس المكون).

دليل الأستاذ والأستاذة.

هو عبارة عن كتاب مرجعي يقدم الإطار العام لكل موضوعات الأنشطة المتعلقة بمكونات منهاج اللغة العربية للسنة الأولى من التعليم الابتدائي. يرافق هذا الدليل الأستاذ والأستاذة طيلة السنة الدراسية؛ ويساعدهما على تدبير الشان التربوي /التعليمي داخل وخارج القسم والتخطيط والإعداد للأنشطة اللغوية المختلفة. وزيادة في تيسير التعامل مع هذا الدليل» وإمعانا في تقريب محتوياته؛ تم تقسيمه إلى ثلاثة أقسام :

۔ القسم التوجيهي العام : يتناول هذا القسم الاختيارات والتوجهات الوطنية والغايات الكبرى للتربية والتكوين؛ والمهام الرئيسة للمدرسة الوطنية الجديدة؛ واختياراتها البيداغوجية.

التعليقات مغلقة.