Take a fresh look at your lifestyle.

ملخص شامل في علوم التربية PDF

نقدم لكم في الجامعة التربية هذا الملف تحت عنوان ملخص شامل في علوم التربية قصد التحميل بصيغة PDF. ويمكن تحميل المزيد من العروض والبحوث في مجال علوم التربية والديداكتيك من خلال الرابط التالي (الرابط من هنا)

علوم التربية

تعرف علوم التربية بكونها مجموع الحقول المعرفية التي تدرس الأحداث والوضعيات التربوية وتفهمها داخل سياقاتها التاريخية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية والسياسية

يتضمن مجال علوم التربية أيضًا دراسة نظريات التعلم والتطور الإنساني والنمو العقلي والسلوك الاجتماعي، وعلم النفس التربوي، وعلم الاجتماع التربوي، وإدارة التعليم وقيادته. تهدف علوم التربية إلى توفير الأسس النظرية والمعرفية للتربية وتطوير الأدوات والمناهج والإستراتيجيات التي تساعد في تحسين جودة التعليم وتطوير القدرات الإنسانية وتحقيق النجاح التعليمي.

تعتبر علوم التربية مجالًا شاملاً يجمع بين النظريات والمفاهيم والأبحاث العلمية والتطبيقات العملية لتحسين التعليم والتعلم وتطوير الأفراد في المجتمع. يعمل أصحاب المهن في علوم التربية، مثل المعلمين والمربين والمدربين والمستشارين التربويين، على تطبيق المعارف والمبادئ العلمية في سياق التعليم وتحقيق النتائج المرجوة في تنمية المهارات والقدرات والقيم والسلوكيات لدى الطلاب والمتعلمين.

ملخص شامل في علوم التربية

  • الموضوع: ملخص شامل في علوم التربية
  • إعداد: محمد بنران

تحميل ملخص علوم التربية PDF

تحميل الملخص PDF


تحميل ملخص علوم التربية إعداد محمد بنران PDF

تحميل الملخص PDF


بعض محاور ملخص علوم التربية

المرجعيات النظرية للمقاربة بالكفايات:

المرجعيات البيداغوجية للمقاربة بالكفايات:

مجالس المؤسسة

التقويم والدعم

المنهاج الدراسي:

البرامج والمحتويات

التعليقات مغلقة.